اخبار بسماية
أخبار بسماية

فتح التحويل على شقق بسماية لعامة الناس

ترأس رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية إجتماعا لهيئة الرأي بحضور نائب رئيس الهيئة والمديرين العامين والمستشارين  وناقش ضوابط تعديل الإجازات الخاص بالمشاريع الإستثمارية. 

وأكد مكية خلال الإجتماع أن الهيئة حريصة على المضي بتطوير واقع الإستثمار وتوفير مقومات التكامل في مساحات البيئة الإستثمارية في مشاريع بغداد والمحافظات كافة، موضحاً أن الهدف من مناقشة الضوابط الخاصة بالاجازات والتصويت على بعض التعديلات هو لتبسيط الإجراءات امام الشركات والمستثمرين فيما يتعلق بمنح المدد الإضافية للمشروعات الإستثمارية، وتقديم طلبات التنازل عن المشروع ، والتوسعة ( زيادة الطاقة التصميمية ) ، وتقديم طلبات تطوير المشروع من قبل المستثمر، وتغيير اسم المشروع ونشاطه، ومراحل المشروع ، والاجازات الممنوحة من قبل الهيئة الوطنية للإستثمار بالنيابة ، واجور تعديل الإجازات ، والمتابعة .





و صوت أعضاء هيئة الرأي بالموافقة على فقرات ضوابط تعديل الإجازات الإستثمارية وكالآتي : 

1- المدد الإضافية للمشاريع .

2- التنازل عن المشروع والاجازة الإستثمارية. 

3- التوسعة ( زيادة الطاقة التصميمية )

4- التطوير ( استبدال مكائن او معدات او اضافة خطوط انتاجية ).

5- تغيير اسم المشروع .

6- تغيير النشاط للمشروع .

7- مراحل المشروع .

8- الاجازات الممنوحة من قبل الهيئة الوطنية للإستثمار بالنيابة عن هيئات الإستثمار في المحافظات .

9- اجور تعديل الاجازات.

10- المتابعة من خلال إعلام الهيئة الوطنية من خلال دائرة النافذة الواحدة وخدمات المستثمرين وقسم التنسيق مع المحافظات بقرارات تعديل الاجازات دوريا. 

11- تحويل الوحدات السكنية من مجمع بسماية السكني من البائع الى المشتري لعامة الناس بعد تسديد نسبة ( 50% ) واذا كان من الدرجة الاولى للقرابة بعد تسديد نسبة ( 10% ) من قيمتها.


المصدر / الهيأة الوطنية للاستثمار


سوق بسماية 27/7/2023

google-playkhamsatmostaqltradent