فتح شعبة للتسجيل العقاري في مدينة بسماية

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يؤكد  إستراتيجيته في توزيع السندات الملكية على مجمعات الوحدات السكنية العمودية في العراق ويكشف عن فتح شعبة للتسجيل العقاري في مدينة بسماية .

أكد رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية أن توزيع السندات الملكية للوحدات السكنية لمشروع مجمع بسماية هي خطوة ضمن استراتيجية الهيئة نحو تعميم توزيع السندات لمجمعات الوحدات السكنية العمودية في العراق، مبينا الجهود التي بذلتها كوادر الهيئة بالتنسيق مع دوائر التسجيل العقاري المعنية في وزاة العدل. 





وأضاف أن هيئته حرصية على تنفيذ فقرات المنهاج الحكومي التي نصت على المضي بالسياسة الإستثمارية وتوفير الفرص النوعية والواعدة التي تلبي احتياجات المجتمع العراقي وتحاكيها في النماذج الإقليمية والدولية. 


وبين معالي رئيس الهيئة أن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن السندات كان الهدف منها هو خدمة المواطنين من سكنة المجمع ( بسماية ) وتعزيز الثقة بثقافة السكن العمودي في العراق ضمن المواصفات والمعايير الدقيقة، فضلا عن منحهم حقهم في امتلاك السندات الملكية وفق السياقات الإصولية والقانونية.


وأوضح مكية أن الهيئة تعتزم افتتاح شعبة للتسجيل العقاري في مدينة بسماية بالتنسيق مع وزارة العدل بهدف  تسريع استلام المواطنين لسندات الملكية لوحداتهم السكنية.


وتابع أن ما يقرب (٦) سنوات مضت دون إنجاز هذه السندات التي ينتظرها المواطنون، موضحا حرص الهيئة الوطنية على إنهاء ملف السندات لمجمع بسماية في الفترة القصيرة المقبلة.


سوق بسماية 7/4/2023

google-playkhamsatmostaqltradent