اخبار بسماية
أخبار بسماية

طريق بسماية بغداد يشهد وتيرة متصاعدة وفق أحدث المواصفات الفنية

مديرعام دائرة الطرق والجسور يرافق لجنة الخدمات النيابية لمتابعة اعمال مشروع طريق ( بغداد - كوت )  بمرحلتيه الأولى والثانية .

اجرى مدير عام الدائرة المهندس ( حسين جاسم كاظم ) جولة ميدانية برفقة رئيس واعضاء لجنة الخدمات النيابية للاطلاع على اعمال المرحلتين الأولى والثانية من طريق ( كوت  بغداد )  لمتابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز فيهما ، مقدما شرحا مفصلا عن سير اعمال فقرات المشروع الموكلة للدائرة وملاحظاته التي من شأنها  الإسراع في انجازه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات المحددة.

تم اثناء الزيارة متابعة اعمال المرحلة الأولى من الطريق الموكلة الى ( محافظة بغداد ) المتضمنة اعمال الصيانة والاكساء للطريق بطول 8.250كم التي تمتدد من ( جسر الرستمية  / فلكة الطاقة ) وتشخيص بعض الملاحظات على اعمالها من أهمها تلكوئها في تنفيذ اعمال المشروع وعدم وضع علامات الدلالة واللوحات الارشادية والعلامات التحذيرية ورفع الأنقاض المطروحة على جانبي الطريق الناتجة من اعمال الصيانة ، حفاظا على أرواح المواطنين من سالكي الطريق .






تم كذلك زيارة الاعمال الموكلة للدائرة للاطلاع على حجم الاعمال وسيرها ضمن ( المرحلة الأولى ) المتضمنة انشاء جسرين فوقانيين بطول 1196م لكل جسر وكذلك انشاء جسر الرستمية على نهر ديالى ، فضلا عن متابعة اعمال المرحلة الثانية من الطريق بطول 7كم ابتداءا من ( فلكة الطاقة لغاية مدخل بسماية ) ويتضمن تنفيذ أربعة طرق بطول اجمالي يبلغ 28كم وتعريض الطريق الى 16م وانشاء طريقين خدميين بعرض 8م  وانشاء جسرين فوقانيين بطول 1196م لكل جسر، وثلاثة جسور كونكريتية لعبور المشاة.

يشهد العمل الموكل للدائرة وتائر متصاعدة ووفق احدث المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات المحددة مع وضع العلامات واللوحات الارشادية والتحذيرية كافة حسب الضوابط والتعليمات النافذة لمديرية المرور العامة. 


سوق بسماية 23/2/2023

google-playkhamsatmostaqltradent