هانوا مستعدة لإنجاز أعمال الصيانة لعدد من مجمعات بسماية

هانوا مستعدة لإنجاز أعمال الصيانة لعدد من مجمعات بسماية


أعلن الدكتور حيدر محمد مكية رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الخميس 26/1/2023 عن خارطة الطريق الخاصة بإعادة العمل بمشروع بسماية وفق ثلاث محاور أساسية .

ركزت على إنجاز محضر اللجنة الوزاري بشكل متكامل من قبل اللجنة التفاوضية الجديدة التي تم تشكيلها في الهيئة تمهيداً لإستحصال الموافقات اللازمة لتجديد الإجازة الإستثمارية الخاصة بالمشروع من قبل اللجنة الخاصة بدراسة وتعديل الإجازات الإستثمارية المؤلفة بموجب قرار رقم (94) لسنة 2022 والتي يترأس أعمالها السيد رئيس الهيئة .





وأضاف خلال الإجتماع التفصيلي مع الجانب الكوري أن الهيئة أعدت أيضاً ملحق العقد الخاص بالمشروع الذي يؤمل توقيعه مع الجانب الكوري خلال الشهرين الى ثلاثة أشهر القادمة .

وفيما يتعلق بالتسويات المالية الخاصة بالتزامات الجانب العراقي مع الشركة أوضح رئيس الهيئة بأن لقاءات مكثفة وداعمة للمشروع ستعقد الأسبوع القادم مع مدراء مصارف ( الرافدين ، الرشيد ، العراقي للتجارة ) مع رئيس رابطة المصارف الأهلية للتوصل الى صيغة مالية تسهم بسير المشروع وتمويله .

من جانبه أكد مدير مجموعة شركات هانوا بأن الجانب الكوري يرغب بعودة سريعة لهذا المشروع الحيوي متعهداً بأن تتم دراسة مسودة العقد بكافة جوانبها القانونية والمالية والإدارية بالسرعة الممكنة  .

كما أشار الى إستعدادات الشركة حالياً لإنجاز أعمال الصيانة اللازمة لعدد من القطاعات السكنية في المشروع والجاهزة للتسليم .

وختم بالقول بأن ما يجمعنا معكم هو ليس مجرد مشروع أنه هدف ورغبة مشتركة مدعومة من قبل الحكومتين وباكورة لإعمال أخرى لمجموعة هانوا في العراق .


سوق بسماية 26/1/2023

google-playkhamsatmostaqltradent