اخبار بسماية
أخبار بسماية

ماذا قال ليونيل مسي لمدرب المنتخب الهولندي فان خال ؟

نهائي كأس العالم المبكر بين التانكو الأرجنتيني و الطواحين الهولندية


قام ( ليونيل ميسي ) كما يقولون ب " لوي السكين " وذلك بعد فوز منتخب بلاده على منتخب هولندا في دور ال٨ في نهائيات كأس العالم 2022 .

كانت المباراة بين المنتخبين مثيرة و ساخنة و رائعة في نفس الوقت ، في ثاني مباريات الدور الربع النهائي في مونديال قطر مساء الجمعة في لوسيل .


صنع ( ليونيل ميسي ) الهدف الاول بتمريرة مذهلة و بشكل رائع الى ( ناهويل مولينا ) الذي اودعها في الشباك في الدقيقة 35 من الشوط الأول ، حيث مرر تمريرة رائعة عبر الدفاع الهولندي .

و بعدها و في الدقيقة 73 سدد بهدوء ركلة جزاء بعد خطأ ( دينزل دومفريس ) ل ( ماركوس أكونا ) .


لم تكن هولندا تشكل خطراً على مرمى الارجنتين في البداية لكن رأسية البديل ( فاوت فيخهورست ) أشعلت المدرجات في الدقيقة 83 ، قبل أن يضيف نفس اللاعب هدف التعادل في الدقيقة 90 من تمريرة رائعة ( على غرار هدف الارجنتين على انكلترا في مونديال 1998 ) لتذهب الكرة في مرمى الحارس ( مارتينيز ) في الوقت المحتسب بدل الضائع و لتتوجه المباراة إلى الوقت الإضافي.


انتهت الاشواط الإضافية بالتعادل ، لتفوز بعدها الارجنتين بركلات الترجيح و تتأهل الى الدور النصف النهائي لمواجهة كرواتيا .

كانت المباراة مشحونة بين اللاعبين بدرجة كبيرة ، حيث اشهر حكم المباراة 12 بطاقة صفراء خلال المباراة .


و في تصريح استفزازي ل ( ليونيل مسي ) منتقداً فيه المدرب ( فان غال ) و فريقه قال فيه :

" (فان غال ) يقول إنهم يلعبون كرة قدم جيدة ، لكن ما فعله هو وضع أشخاص طوال القامة و تمرير الكرات الطويلة "!


و كذلك انتقد ( لينويل مسي ) أداء الحكم و قال :

" لا أريد أن أتحدث عن الحكم لأنه لا يمكنك أن تكون صادقاً في كل الاحوال ، و إذا تحدثت سيعاقبونك ، يجب أن يفكر FIFA في الأمر ، لا يمكنهم وضع حكم مثل هذا في هذه المباريات ، لا يمكنهم وضع حكم ليس على مستوى المهمة "


و بعد أن رفع ( ليونيل مسي ) أذنيه إلى مقاعد البدلاء للمنتخب الهولندي ، بعد أن سجل ركلة جزاء خلال المباراة ، أشار ميسي إلى فان جال بأنه "يتحدث كثيرًا" في نهاية مباراة كانت مليئة بالعداء .





سوق بسماية 10/12/2022

google-playkhamsatmostaqltradent