اخبار بسماية
أخبار بسماية

مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم خيسوس كاساس

خيسوس كاساس هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب إسباني من مواليد 1973م ، إختاره الاتحاد العراقي مدرباً للمنتخب العراقي لكرة القدم .

بدأ حياته المهنية كمدرب لفئات كرة القدم للشباب في نادي قادس لكرة القدم ، وتولى مسؤولية فريق الشباب في عام 2003  ، ومن عام 2004 إلى 2008 شغل منصب المنسق الرياضي لنادي كاديز ميرانديلا لكرة القدم في إسبانيا .







في عام 2009 ترك نادي كاديز ميرانديلا لكرة القدم وفي موسم 2009 و 2010 و عمل كمحلل لجمعية ايبار الرياضية ( نادي اسباني ) وبين عامي 2011 و2014 ، شغل منصب الكشافة في نادي برشلونة .

يعتبر خيسوس كاساس أول مدرب إسباني يقود المنتخب العراقي لكرة القدم ، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن التعاقد معه من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم ، حيث تم التعاقد معه رسمياً لتدريب المنتخب ووقع العقد رئيس الاتحاد عدنان درجال ، و ستكون بطولة خليجي 25 أولى المهام الرسمية للمدرب كاساس .

عمل كاساس البالغ من العمر 49 عام  مساعداً لمدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي بين عامي 2018 و 2022 ، ومديراً إدارياً لفرق الشباب في نادي قادش .

وينتظر أن يخوض المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم أربعة لقاءات ودية اثنان منها أمام ( المكسيك ) و ( الإكوادور ) في التاسع والثاني عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الحالي في مدينة جيرونا الإسبانية ، قبل أن يستضيف نظيريه ( الكوستاريكي ) في البصرة في السابع عشر و ( الفنزويلي ) في الحادي والعشرين منه في البصرة أو العاصمة بغداد .

و سيبدأ كاساس مهمته رسمياً في بداية 2023 من خلال قيادته للمنتخب العراقي في كأس الخليج الخامسة والعشرين المقررة في مدينة البصرة من السادس من كانون الثاني / يناير ولغاية التاسع عشر منه .


سوق بسماية 6/11/2022


google-playkhamsatmostaqltradent