اخبار بسماية
أخبار بسماية

نصائح مهمة للطلبة قبل بداية العام الدراسي

نصائح مهمة للطلبة قبل بداية العام الدراسي

النصيحة الاولى

النوم مبكراً :

ثبت علميًّا أن أكثر الطلاب والطالبات يحتاجون نحو 9 ساعات من النوم ليلًا لتجنب النعاس في المدرسة في النهار اثناء الدوام ،  كما تفيد الدراسات الحديثة أن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم ، بينما يساعد النوم المبكر على زيادة مستوى ذكائهم وقدراتهم الذهنية والإدراكية و الاستيقاظ مبكراً دون عناء .


النصيحة الثانية 

اختيار الاصدقاء في المدرسة :

لا شك أن مصاحبة أصدقاء السوء خطر عظيم وبلاء يعرض الطالب للمفاسد والمخاطر ‏المختلفة في الاخلاق و المستوى العلمي ، و يكفي أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) حذرنا من جليس السوء ،و يجب على الاب و الام توجيه ابنائهم باختيار الاصدقاء الجيدين و الاذكياء و أصحاب الخلق و التربية الصحيحة .



النصيحة الثالثة 

الاهتمام بالنظافة :

النظافة هنا قسمين :

1- نظافة الطالب الشخصية : أن النظافة الشخصية تساعد الطلاب على البقاء بصحة جيدة وسليمة وخالية من الأمراض ، و تساعد على بناء الوعي والعناية الشخصية بشكل أفضل ، و كذلك اكتساب المظهر الأنيق ، و تساعده على كسب محبة الآخرين له .

2- نظافة المدرسة : 

تتمثل نظافة المدرسة فى الحفاظ عليها وعلى صفوفها ، فضلا عن تجنب إتلاف الأدوات والكراسي والطاولات التى تشتمل عليها المدرسة ، ومن أجل ضمان جو هادئ وجميل فى المدرسة يجب على كل طالب أن يلتزم بأنظمته المدرسية ، لأن يعطى انطباع عن البيئة التى يتعلم فيها و يكون ذلك من خلال الحرص على نظافة الصفوف المدرسية و عدم رمى الأوراق خارج سلة القمامة و تجنب الرسم على الأبواب والحوائط المدرسية و الحفاظ على نظافة الساحة العامة فى المدرسة و وضع كل شئ فى مكانه و كذلك الإهتمام بالزى المدرسى والحرص على نظافته و عدم قطع أوراق الأشجار أو أوراق الكتب والدفاتر وغيرها و أيضاً الحفاظ على نظافة حديقة المدرسة .


النصيحة الرابعة 

تخصيص وقت للدراسة :

يجب أن يكون هنالك توازن بين أوقات الدراسة وأوقات الراحة و اللعب لزيادة التركيز والفهم ، وهناك العديد من الطلبة يصعب عليهم خلق هذا التوازن خاصة في المرحلة الابتدائية ، لذا الواجب على الاب و الام  وضع خطة دراسية للحصول على النتيجة المرجوة لولدهم .


النصيحة الخامسة 

تناوُل الأطعمة المُفيدة للدماغ :

إذا  كنت تريد أن يعمل دماغك بنشاط أثناء الدراسة وخاصة إذا كنت في المراحل المتوسطة و الاعدادية ، فإن الاهتمام الدقيق بما تأكله يمكن أن يؤتي ثماره في صالحك ، و يساعد اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من أطعمة تعزز الذاكرة والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن في زيادة قدراتك المعرفية وتأديتك الإختبارات على أكمل وجه ، و من الامثلة على الاطعمة التي تعزز الذاكرة ، البيض و الطماطم و الاسماك .


النصيحة السادسة 

الاستماع الى المعلم أو المدرس :

يجب أن تستمع بإصغاء الى المعلم الذي يبذل جهداً كبيراً لايصال المعلومة اليك لكي تصبح طالباً مجتهداً و عليك أن تتجنب الكلام أو الضحك اثناء الدرس و تحاول قدر الامكان أن تشارك في الدرس .


سوق بسماية 11/10/2022


google-playkhamsatmostaqltradent