اخبار بسماية
أخبار بسماية

الخارجية البريطانية تنصح رعاياها بعدم السفر إلى العراق

وزارة الخارجية البريطانية تنصح رعاياها بعدم السفر إلى العراق .

جاء ذلك في بيان طالبت فيه الخارجية البريطانية رعايها بعدم السفر إلى جميع محافظات العراق باستثناء إقليم كردستان العراق ، وعدم السفر إلى الإقليم الا للضرورة .

وأضاف البيان :

العراق لا يزال عرضة للتوترات الإقليمية ، وهناك مجموعات مسلحة تعارض الوجود الغربي في العراق وتشكل تهديدًا للمملكة المتحدة ومصالح أخرى في العراق ، بما في ذلك الهجمات على القواعد العسكرية للتحالف العالمي والمباني الدبلوماسية والمواطنين الأجانب .



و أن التوترات تتصاعد بسبب المفاوضات المطولة بشأن تشكيل الحكومة بعد الانتخابات التي أجريت في أكتوبر 2021 .

و جاء في البيان أيضاً أن الاحتجاجات اندلعت في المنطقة الدولية في بغداد وما حولها ، والوضع الأمني معرض لخطر التدهور ، ولا يزال الوضع غير مؤكد و يمكن أن يزداد سوءًا في غضون مهلة قصيرة .

وشدد البيان على تجنب أي مسيرات واتباع تعليمات السلطات المحلية ، لانه من المرجح اندلاع مزيد من الاحتجاجات  مع احتمال تصاعد العنف .

ولفت إلى وجود احتمال لتهديد متزايد ضد المصالح الغربية ، بما في ذلك تهديد على مواطني المملكة المتحدة .

وخاطب البيان مواطني بريطانيا بالقول :

يجب اخذ الحيطة والحذر وأن يكون لديكم ترتيبات أمنية قوية وخطط طوارئ وإبقائها قيد المراجعة ، ومواكبة آخر التطورات، بما في ذلك عبر وسائل الإعلام ونصائح السفر هذه .

وأضاف :

أن هناك تهديد كبير بالاختطاف في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك من كل من داعش والجماعات الإرهابية والمتشددة الأخرى ، والتي يمكن أن تكون بدافع الإجرام أو الإرهاب .


سوق بسماية 8/10/2022

google-playkhamsatmostaqltradent