اخبار بسماية
أخبار بسماية

أسباب تظاهرات اليوم في محافظة السليمانية

شهدت محافظة السليمانية اليوم السبت الموافق 6/8/2022 مظاهرات و قطع طرق و اعتقالات ورمي للغاز المسيل للدموع ، حيث تم قطع الطريق الرابط بين السليمانية وادارة رابرين بعد خروج تظاهرات شعبية .

حيث استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين في السليمانية .

و تم اعتقال لغاية الان أربعة ناشطين في التظاهرات من قبل قوة من الأسايش واحتجاز النائبة بدرية ابراهيم من حراك الجيل الجديد و توسع نطاق تظاهرات کردستان حيث شمل جمجمال وكفري وكلار وسيد صادق ورانيا .



و كان شاسوار عبد الواحد رئيس حراك الجيل الجديد قد دعا في رسالة مصورة الأحد الماضي الى التظاهرات في جميع المدن والبلدات باقليم كردستان.  


وذكر شاسوار عبد الواحد في كلمته المرئية ( كفى قبولا للظلم وكفى صمتا وعدم اتخاذ موقف من سلطة غير مبالية وغير مكترثة بالحقوق الأساسية للمواطنين )

وأشار رئيس حراك الجيل الجديد إلى أن ( السلطة الحالية في الاقليم تواصل اضطهاد المواطنين دون أي رقابة)   


وأضاف أن  ( الأزمات لا تحصى، بما في ذلك التأخير في دفع الرواتب، ووقف ترقيات الموظفين، ونقص الوظائف والتوظيف لخريجي الجامعات والمعاهد والمدارس الثانوية المهنية )

وختم شاسوار  :

 ( ليس لدينا مصالح فردية ويجب على الجميع النزول إلى الشوارع من أجل حقوقهم وتحديد موعد الانتخابات العامة وإزالة الضرائب غير القانونية ودفع الرواتب بانتظام وإيجاد فرص عمل للشباب وخفض سعر الوقود والتحكم في سعر السلع ، وأن الاحتجاجات يجب أن تكون محور القرارات المهمة في المدن والبلدات وأنه يجب تحديد الأماكن في الأيام القليلة المقبلة )


سوق بسماية 6/8/2022

google-playkhamsatmostaqltradent