اخبار بسماية
أخبار بسماية

نتائج السادس الاعدادي 2022 ستعلن خلال اليومين القادمين

أعلنت وزارة التربية العراقية بأن نتائج امتحانات السادس الإعدادي ستعلن خلال اليومين المقبلين بفروعها الثلاثة ، حيث أكملت اللجنة الدائمة للامتحانات العامة تصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية للصف السادس الإعدادي للفروع العلمي والادبي والمهني ، و إن إعلان نتائج السادس الاعدادي النهائية للامتحانات بعد مصادقة اللجنة والوزير على النتائج ، وسيتم الإعلان عن نتائج امتحانات السادس الاعدادي خلال اليومين المقبلين قبل نهاية الأسبوع الجاري .



تحميل روابط نتائج الامتحانات في الاسفل حال إعلانها


وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي ، انه من اجل تسهيل عملية تحميل نتائج السادس الاعدادي ، سيتم نشرها على عدة منصات ، بالاضافة الى موقع الوزارة لتسهيل عملية تحميل النتائج للطلبة .

واشار الى انه لم يتم تحديد موعد لبدء الدوام للعام الدراسي الجديد ، وسيتم تحديد الالية والموعد بعد الانتهاء من الدور الثاني للطلبة.

و أضاف حيدر فاروق الى ان وزارة التربية متجهة لأن يكون الدوام حضورياً ، منوهاً الى أن هذا القرار يجب ان تشترك فيه اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، والتي هي ايضا لها رأي في هذا الموضوع.


وتابع أن الوزارة تأمل ان يكون الدوام في المدارس بالنسبة للطلاب حضورياً ، لكي يستفيد الطلبة ويعوضون المواد الدراسية للسنوات السابقة بشكل جيد ، لكن الى الان لم تعلن الالية ، وان هناك مناقشات مستفيضة بهذا الشأن في الوزارة بين المديريات العامة للتربية.

 

يذكر أن وزارة التربية ، أعلنت في وقت سابق ، السماح لطلبة الصف السادس الاعدادي الذين ادوا امتحانات نصف السنة ولم يتأهلوا للمشاركة في الامتحانات الوزارية للدور الأول ، ولديهم ارقام امتحانية صادرة من مراكز الفحص ، بأداء الامتحانات في الدور الثاني ، ويعد لهم دوراً أول .


علماً أن موقع ( سوق بسماية ) سيقوم بنشر نتائج السادس الاعدادي لجميع المحافظات حال إعلانها من وزارة التربية 

( روابط التحميل في الاسفل )


من جهته كرم وزير التربية المساهمين في إنجاح الامتحانات الوزارية بفروعها كافة بكتاب شكر وتقدير تثميناً لِما قدموه من عمل للمؤسسة التربوية .

حيث قدّم وزير التربية ، الأستاذ علي حميد الدليمي ، كتاب شكر وتقدير إلى الوزارات والجهات الساندة لعمل الوزارة في أداء مهمتها الوطنية وإنجاح العملية الامتحانية في مراحلها الدراسية كافة ، فضلاً عن السادة المديرين العامين واللجنة الدائمة للامتحانات واللجان الفرعية ولجان الفحص والتدقيق والمشرفين في الدراستين الاكاديمية والمهنية، ومدراء المراكز، والمراقبين، والإداريين وموظفي الخدمة ؛ تثميناً لجهودهم ومساهمتهم الكبيرة والمتميزة في هذا المجال .  

ووصف الدليمي المساهمين والمشاركين جميعهم في هذا الكرنفال الامتحاني بأنهم ( فرسان التربية والتعليم ) ، مؤكداً أن تظافر هذه الجهود قد منح الامتحانات رونقاً وطابعاً مميزاً، الذي بدوره أسهم في رفع اسم العراق عالياً بين الدول والمجتمعات.

روابط تحميل نتائج السادس الاعدادي حال توفرها :

بغداد

الكرخ الاولى

الكرخ الثانية

الكرخ الثالثة 

الرصافة الاولى

الرصافة الثانية

الرصافة الثالثة

نينوى

البصرة

ديالى

النجف

كربلاء

ذي قار

الانبار

القادسية

صلاح الدين

واسط

بابل

المثنى

ميسان

كركوك

اربيل

سليمانية

دهوك


سوق بسماية 2022 / 8 / 21

google-playkhamsatmostaqltradent