recent
اخر الأخبار

مصطفى حنتوش : الهيأة تربح 20 مليون عن كل شقة يتم بيعها في بسماية

الخبير الاقتصادي مصطفى حنتوش : الهيأة الوطنية للاستثمار تربح 20 مليون عن كل شقة يتم بيعها في بسماية


في لقاء على قناة افاق الفضائية قال الخبير الاقتصادي ( مصطفى أكرم حنتوش ) إن أفضل مشروع سكني في العراق هو مشروع مدينة بسماية حيث تم استثمار المشروع من قبل أفضل الشركات في العالم التي هي شركة "هانوا الكورية" و التي تعتمد في بنائها على البنى التحتية حيث قامت بوضع بنى تحتية ضخمة ، و قامت بانتاج 30 الف وحدة سكنية حتى هذا اليوم ، حيث أن جميع المجمعات في العراق لم تتجاوز ال12 الف وحدة سكنية في حين أن مشروع بسماية الى الان فقط 30 الف وحدة سكنية .



و أضاف أن المشروع رسمت له مخططات جميلة جداً و لو تم اكمال المشروع لانخفضت اسعار العقارات في بغداد الى 10 أو 15 % .

و من أهم مايميز مدينة بسماية هو قربها من العاصمة و فيها مساحات كبيرة و البناء اقتصادي ، و لو تكرر نموذج مشروع بسماية في العراق لانحلت ازمة السكن .

و قال ايضاً أنه  تم محاربة مشروع بسماية بسبب أن جميع المجمعات السكنية الموجودة حاليا سوف " تأكل " حسب تعبيره اذا نجح المشروع ، حيث تم محاربة مشروع بسماية بالطريق الذي لم يتم تخصيص الاموال لانشائه في الموازنة باستثناء تأهيل الطريق الحالي ، و كذلك عدم استحصال اجور الجباية من كهرباء و أقساط شهرية من المتلكئين و التهاون بها و بالتالي تتسبب في فشل المشروع ، و اخرها سحب الاجازة من شركة هانوا و ايقاف العمل لان الهيأة لديها احساس ! أن الشركة الكورية أخذت أموال أكثر من التنفيذ .

و أضاف أن أسعار شقق مدينة بسماية أسعار مناسبة و بمقدمة وأقساط مريحة و أن الهيأة الوطنية للاستثمار تربح 20 مليون عن كل شقة يتم بيعها و ذلك بعد تسديد الاقساط .

لمشاهدة اللقاء بالكامل في الاسفل ...


سوق بسماية 20 / 6 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent