اخبار بسماية
أخبار بسماية

ضوابط قبول و انتقال التلاميذ بين المدارس لسنة 2022 في العراق

ضوابط قبول و انتقال التلاميذ بين المدارس لسنة 2022 في العراق

1 - يقبل في الصف الاول الابتدائي الاطفال الذين أكملوا السادسة من العمر أو الذين سيكملونها في نهاية السنة الميلادية ( 21/12/2022 ) من العام الدراسي و يضاف له شهر واحد من السنة التقويمية اللاحقة ليكون اخر تأريخ تولد مقبول هو ( 31/1/2017 ) و نؤكد اعمامنا المرقم 2671 في 1/2/2017 بخصوص ذلك ، كما يقبل من لم يبلغ العاشرة عند التسجيل .



2 - اعتماد استمارة الفحص الطبي من خلال المراكز الصحية ضمن الرقعة الجغرافية للمدرسة بالتنسيق مع المراكز الصحية و قسم النشاط الرياضي و المدرسي .

3 - تلزم ادارة المدرسة بقبول الاطفال ضمن الرقعة الجغرافية للمدرسة أو المحلات المحيطة بها لضمان تنفيذ خطة التعليم الالزامي و لمدير عام التربية صلاحية النظر في طلبات القبول التي تقع خارج الرقعة الجغرافية و بما لا يتعارض و الطاقة الاستيعابية للمدرسة و بعد موافقة ادارة المدرسة .

4 - يتم اعتماد هوية الاحوال المدنية كوثيقة رسمية في تسجيل التلاميذ و في حال تعذر ذلك ، بيان الولادة ، و في حال تعذر ذلك ايضاً يتم احالته الى اللجان الطبية لتقدير عمره و لغاية امتحانات نصف السنة من العام نفسه كحد اقصى غير قابل للتمديد مع تأييد صحة صدوره لغرض اطلاق النتيجة .


سوق بسماية 17/6/2022

google-playkhamsatmostaqltradent