تجاوزات على طريق بسماية بغداد تحول دون إكمال المشروع في الوقت المحدد

تجاوزات على طريق بسماية بغداد تحول دون إكمال المشروع في الوقت المحدد


الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع إجراءات العمل في مشروع تأهيل مدخل بغداد - بسماية



عقدت لجنة الأمر الديواني المرقم (90 لسنة 2021) المعني بتطوير مداخل (بغداد – بسماية) ومدخل (بغداد – ديالى الجديد) اجتماعاً لمتابعة إجراءات العمل في مشروع تأهيل مدخل بغداد – بسماية ، وموقف التعارضات والتجاوزات لمشروع تأهيل وصيانة طريق بغداد – كوت ، المرحلتين الأولى (من جسر الرستمية إلى فلكة الطاقة) والثانية (من فلكة الطاقة إلى مجمع بسماية).

الاجتماع الذي ترأسه مستشار الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حسام العقابي وحضره مسؤول وحدة النتائج في الأمانة العامة وعددٌ من الجهات ذات العلاقة، والقادة الأمنيون المسؤولون عن قاطع المشروع، نوقش خلاله معرقلات العمل والتعارضات والتجاوزات التي تحول دون إكمال المشروع في الوقت المحدد.

وأشار المهندس المقيم وممثل الشركة اللبنانية المسؤولة عن المشروع إلى أنه تم رفع ما يقارب (80%) من التجاوزات الواقعة على الجانب الأيمن للطريق الخاص بالمشروع و (55%) من الجانب الأيسر، وأن أبرز المشكلات التي تواجه العمل هي، نسبة التجاوزات المتبقية الواقعة على الأراضي المحرمة للمشروع، وشبكات الماء الممتدة ضمن نطاق العمل، وخطوط توزيع الطاقة الكهربائية (الهوائية والقابلوات الأرضية)، وتعارضات شبكة الماء ، بالإضافة إلى المشكلات التي تخص دائرة الاتصالات والكيبل الحكومي الواقع ضمن الجزرة الوسطية للطريق الرئيسي.

وأشاد السيد مستشار الأمين العام، في ختام الاجتماع، بالجهود المبذولة من قبل الجهات المسؤولة عن المشروع، والقوات الأمنية وحثهم على بذل المزيد للمساهمة في إنجاز المشروع بالمدة الزمنية المحددة. 

وقام السيد مستشار الأمين العام برفقة القوات الأمنية والجهات المشاركة في الاجتماع بجولة ميدانية للمشروع للاطلاع  على نسب الإنجاز والوقوف على التجاوزات التي تعرقل سير العمل، وأكد على ضرورة التواصل مع الجهات المعنية لإزالة تلك التجاوزات بهدف إكمال مراحل المشروع خدمةً للصالح العام.


المصدر / الامانة العامة لمجلس الوزراء


سوق بسماية 1/6/2022

google-playkhamsatmostaqltradent