اخبار بسماية
أخبار بسماية

أزمة تجهيز الوقود : شاحنتان تحملان 22 لوحة مرور غير نظامية !!

 أزمة تجهيز الوقود : شاحنتان تحملان 22 لوحة مرور غير نظامية !!

نشرت وزارة النفط العراقية على موقعها الرسمي على الفيس بوك مقطعاً توضح فيه حقيقة من يقف وراء الازمات المفتعلة للمنتجات النفطية ، حيث تبين و بعد سؤال المتحدث بإسم وزارة الداخلية حسب ما جاء في الفديو عن وجهة تهريب المنتوج ؟

 فأجاب المتحدث باسم الوزارة : (( باتجاه محافظات الاقليم )).

ووجدت قيادة عمليات بغداد  ، عمليات تهريب منظمة في بعض كراجات بغداد مثل منطقة حي طارق و منطقة الشيشان و اوضح المتحدث في الفديو أنه لا توجد أزمة لكن يوجد اشخاص تعمل على تحقيق هذه الازمة بحسب كلامه .

و لم يعلم مهربوا المشتقات النفطية و مفتعلي الازمة أن ابطال وزارة الداخلية اكتشفوا عمليات التهريب و من يقوم بها .

حيث تم غلق 5 محطات اولها في ديالى حيث يقوم صاحب المحطة ببيع نصف المنتوج و النصف الثاني يقوم بتهريبه و ذلك بوضعه في خزانات اخرى ، و استطاعت مفارز الامن الوطني باعتقاله مع ثلاث عمال و غلق المحطة .

و كذلك توجد محطتان في البصرة  يتوفر فيها 72 الف لتر من المنتوج و قاموا باغلاق المحطات بلا سبب ، فقام رجال الامن الوطني بغلق المحطتين  و تغريم اصحابها 14 مليون دينار عراقي .



و كذلك هنالك محطتان في البصرة ايضاً يتفق اصحابها مع شاحنات نقل عدد اثنان تحملان 22 لوحة مرور غير نظامية !! يستخدمها أصحابها لتعبئة أكبر قدر ممكن من المنتوج لغرض التهريب و تم اعتقال اصحاب الشاحنات مع غلق المحطتان و اعتقال اصحابها .

المصدر / وزارة النفط العراقية 

سوق بسماية 26 / 6 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent