recent
اخر الأخبار

إستكمال خط كهرباء بسماية _ حسينية لتوفير طاقة اعلى لمناطق شمال بغداد

إستكمال خط كهرباء بسماية-حسينية لتوفير طاقة اعلى لمناطق شمال بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء ، استكمال انشاء خط بسماية - حسينية ١٣٢ ك.ڤ ، لتوفير طاقات اعلى لمناطق الشعب والاعظمية ، واتاحات اضافية للحسينية والدجيل .



وذكرت الوزارة في بيان :

ان وزارة الكهرباء تتوجه بخطى متسارعة نحو تحقيق مستوى فني نوعي يليق بمسيرتها الطويلة ويلبي طموحات المواطنين في اداء خدمي رصين ، لذلك انتهجت الوزارة اسلوب التفكير خارج الصندوق في دراستها الفنية الشاملة لواقع المنظومة الوطنية لمواجهة العقبات المحتملة في خطة الصيف المقبل.


وأضافت الوزارة ، انه كان الاشراف المباشر للوزير عادل كريم، والمتابعة الحثيثة من قبل مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى رياض عريبي مكلف ، قد تمخضت عن تمكّن ملاكات الشركة المذكورة آنفاً من تحويل ارتباط محطة الحسينية الثانوية ( ١٣٢ ك.ڤ ) ، من محطة شمال بغداد ( ٤٠٠ ك.ڤ ) وربطها بخطوط بسماية ( ١٣٢ ك.ڤ  / ١و٢ ) ، لتصبح ( بسماية - حسينية ١٣٢ ك.ڤ  / ١و٢ ) .


وبينت  أن هذا الانجاز النوعي ساهم في فك اختناقات المحولات الذاتية ( ٤٠٠ ك.ڤ ) في محطة شمال بغداد ( ٤٠٠ ك.ڤ ) ، والقدرة على زيادة تجهيز محطات الاعظمية والشعب والراشدية بطاقة تجهيز اعلى ، نتيجة الاتاحة الناشئة عن تغيير الارتباط ، وزيادة ساعات التجهيز لمنطقة الحسينية والاحياء المحيطة بها ، مع نقل الطاقة من محطة الحسينية باتجاه محطة الطارمية ، لتغذي مناطق شمال بغداد وإمكانية تجهيز جزء إضافي باتجاه مناطق الدجيل .


سوق بسماية 13/5/2022

google-playkhamsatmostaqltradent