بتوجيه من رئيس الوزراء / القبض على كاتب عبارة مطلوب عشائرياً على احدى شقق بسماية

القبض على كاتب عبارة ( مطلوب عشائرياً ) في مدينة  بسماية  و الهيأة الوطنية للاستثمار تصدر بياناً بهذا الشأن


اعلنت وزارة الداخلية، القاء القبض على شخص كتب عبارة (مطلوب عشائرياً) على إحدى شقق مجمع بسماية ببغداد.



هذا و ذكر بيان للوزارة انه "وفق توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبمتابعة من وزير الداخلية عثمان الغانمي، اتخذت القوات الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة بحق المدعو (ح. م. ر.)، والذي أقدم على كتابة عبارة (مطلوب عشائرياً) على إحدى الشقق في مدينة بسماية، وذلك بعد التوصل إلى هويته، وإلقاء القبض عليه، على أن تتم محاسبته وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

وأضاف البيان ، إن "القوات الأمنية بجميع صنوفها مساندة لأبناء هذا الشعب وهي تقدم مختلف الخدمات، ولا ترضى بأن يكون هناك تعدٍّ على أي مواطن، خاصّةً أن هذا الموضوع قد انحسر بشكل كبير بعد الإجراءات المشددة التي قامت بها الأجهزة الأمنية المختصة في هذا المجال؛ ومن هنا، نؤكّد وبشكل حاسم أن كل من يقوم بهذا الفعل سيحاسب محاسبة من قام بعمل إرهابي"


هذا و أصدرت الهيأة الوطنية للاستثمار بياناً استنكرت فيه هذه الحادثة و كان نص البيان :


تؤكد الهيئة الوطنية للاستثمار دأبها على تقديم أفضل الخدمات وفرص التنمية للجمهور العراقي الكريم، وهي بذلك تؤدي واجبها الوطني والتزامها إزاء الاقتصاد العراقي والتنمية في بلدنا الغالي.


إلّا أن نفراً ضالاً، من الذين يجدون انفسهم في الفوضى والانحراف عن مسار القانون، يقدم بين حين وآخر على محاولات مفلسة لتعكير الأمن وعرقلة المسار السليم والقانوني الذي تعمل في إطاره المجمعات السكنية الناجحة، ومنها مجمع مدينة بسماية.


هذه المحاولات الخائبة ترتدي لبوس العشائر، وعشائرنا الكريمة براء منها، وتتبع أساليب التهديد التي سبق أن أثبتت قواتنا الأمنية أنها لن تتهاون أبداً معها، وسبق أن جرى القبض على بعض النفوس الضعيفة لتنال عقابها أمام عدالة القضاء، ومع ذلك نجد أن نفراً لم يتعظ ويحاول تكرار هذه الإساءات تحت مسمى المطالب العشائرية. 


إن الهيئة الوطنية الاستثمار، ومعها القوات الأمنية بما خولها القانون لن تسمح أبداً بمس صفو أمن المواطنين والمجمعات السكنية، واتخذت جملة إجراءات مع القيادات الأمنية المسؤولة والأجهزة الاستخبارية المعنية بما يضمن الراحة والأمان لكل مواطنينا الأعزاء، وأمنهم في منازلهم وممتلكاتهم، وتم ملاحقة من قام بهذا العمل المسيء والقاء القبض عليه .


إن ردع هؤلاء المنحرفين هو واجب اجتماعي علينا جميعا التصدي له، مثلما هو واجب قواتنا الأمنية وهي تضطلع به، وتتابع ليل نهار أمن المجمعات السكنية وممتلكات المواطنين، ولن ينال المسيئون إلا سوء العاقبة والقصاص القانوني جزاء ما اقترفوا.




سوق بسماية 10 / 4 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent