اتفاق بين وزارة النفط و أصحاب المحطات الاهلية لحل أزمة تجهيز الوقود

اتفاق بين وزارة النفط و أصحاب المحطات الاهلية لحل أزمة تجهيز الوقود


 أعلن  النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم عن التوصل إلى اتفاق بين وزارة النفط وأصحاب المحطات الأهلية لحل أزمة الوقود .



و نص الاتفاق على فتح محطات التعبئة امام المواطنين وإنهاء الأزمة فوراً .


حيث يأتي ذلك الاتفاق مع استئناف الوزارة بزيادة تجهيز الوقود للمحطات بالطريقة الطبيعية بدل القياسي و بضمان اي نقوصات حاصلة في التجهيز وعدالة التوزيع بين المحطات الحكومية والأهلية .


و اوضح مكتب نائب رئيس مجلس النواب أن خلق أزمة وقود في شهر  رمضان المبارك  وتزامنا مع ارتفاع أسعار السلع يعدّ استهدافا للمواطن .


ودعا إلى تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة النفط وجامعة بغداد هندسة النفط وبأشراف مجلس النواب لتحديد نسب النقص في المنتوج المجهز للمحطات، وإيجاد آلية مُنصفة لكل الأطراف وان تباشر وزارة النفط بتعويض النقص في التجهيز وزيادة الاهتمام بالمحطات الحكومية وتأهيلها وتوسيع طاقتها التجهيزية ، مستدركاً ان  استضافة وزير النفط في المجلس ستكون خلال اقرب وقت حول ذات الموضوع وقضايا آخرى.


وطالب النائب حاكم الزاملي وزارة النفط إلى اتباع آلية أكثر مرونة مع أصحاب المحطات الاهلية، لحثهم على العودة لنشاطهم الطبيعي واستلام المنتوج وإمكانية ادخال نظام البطاقة الالكترونية داخل المحطات لمعرفة حجم استهلاك كل مركبة وبالتعاون مع المرور العامة لمعرفة العدد الحقيقي للمركبات واعداً بزيادة التخصيصات المالية لوزارة النفط لإستكمال مشاريع المصافي في عموم البلاد بأسرع وقت.

 سوق بسماية 14 / 4 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent