إدراج مشروع تأهيل طريق بسماية بغداد ضمن موازنة سنة 2022

إدراج مشروع تأهيل طريق بسماية بغداد ضمن موازنة سنة 2022



قال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء "حيدر مجيد"  عن مشروع يتعلق بطريق بسماية :

إنشاء جسر المدائن ، ومقترباته، الذي يربط مدينة بسماية السكنية بالطريق السريع، من المشاريع والمهمة و التي ينتظرها المواطنون من ساكني مدينة بسماية الجديدة التي تقع في الجنوب الشرقي للعاصمةبغداد ، ويأملون إنجازه .


موضحاً أن مدينة بسماية الجديدة في توسع على عدة مراحل وصولاً إلى 100 الف وحدة سكنية، ومن المقرر أن يسكنها أكثر من 500 ألف مواطن .

حيث كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يوم الأربعاء، عن مشروعين يتعلقان بطريق بسماية ومداخل العاصمة بغداد.

إذ سيسهمان في حل الكثير من المشاكل والاختناقات المرورية الحاصلة في طريق الذهاب والإياب للساكنين في منطقتي الرستمية والمدائن وكذلك منطقة جسر ديالى.

وأضاف المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء ، أن مدينة بسماية الجديدة تتوسع على عدة مراحل وصولاً إلى 100 الف وحدة سكنية، ومن المقرر أن يسكنها أكثر من 500 الف مواطن، وهذا يحتاج إلى طريق يسهل وصول المواطنين إلى مدينة بغداد ذهاباً وإياباً .

وذكر مجيد أن اللجنة العليا المشرفة على فك الاختناقات المرورية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وجهت في اجتماعها الأخير وزارة التخطيط لادراج هذا المشروع المهم ضمن موازنة سنة 2022، ووزارة الاعمار والاسكان والاشغال والبلديات العامة هي التي ستأخذ على عاتقها تنفيذ هذا المشروع.

وتابع ايضاً أن هنالك مشروعا آخر تعمل عليه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، هو مشروع تطوير مداخل بغداد الخمسة وواحد من هذه المداخل هو بغداد - كوت، الذي يمتد بين منطقة اللج باتجاه منطقة جسر ديالى، مدخل العاصمة بغداد.


والشركة باشرت بالتنفيذ منذ أشهر والعمل على مقطعين، المقطع الأول من منطقة اللج باتجاه منطقة المدائن وهذا على عاتق الطرق والجسور في وزارة الاعمار، والمقطع الآخر من منطقة المدائن تقاطع جسر مدائن باتجاه منطقة جسر ديالى مدخل العاصمة بغداد ، وهذا على عاتق محافظة بغداد. 

وأوضح مجيد أن المشروع سيتضمن توسعة الطريق ليكون بعرض 100 متر، وأيضاً سيؤثث ويجهز بالعلامات المرورية، وستكون هنالك انسيابية عالية لمرور العجلات في هذا الطريق.

المصدر / وكالة الانباء العراقية 


سوق بسماية 8 / 4 / 2022

google-playkhamsatmostaqltradent