رؤساء الدول المشاركين في قمة بغداد

 رؤساء الدول المشاركين في قمة بغداد 

توافد قادة مجموعة دول عربية وأجنبية إلى العراق صباح اليوم السبت المصادف 28 / 8 / 2021 ، للمشاركة في قمة بغداد التي دعت إليها حكومة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
و رؤساء الدول المشاركين في المؤتمر هم كل من  : 


* الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصل قبل قليل إلى مطار بغداد الدولي، وكان في استقباله رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي. 



* أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وصل قبل قليل أيضا إلى مطار بغداد الدولي للمشاركة في قمة بغداد لقادة دول الجوار. 



* الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصل الليلة الماضية إلى مطار بغداد الدولي للمشاركة في المؤتمر، وكان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ومن المقرر أن يزور ماكرون غدا الأحد مدينتي الموصل وأربيل. 



* الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية وصل بغداد للمشاركة في مؤتمر التعاون والشراكة مؤتمر بغداد وكان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.


 

و أيضاً ستشارك في المؤتمر وفود من دول اخرى و هي كل من السعودية و الامارات و تركيا و ايران . 

و التقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي  الوفود الإعلامية العربية والأجنبية بمناسبة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة و أكد رئيس الوزراء ان المؤتمر الذي ستبدأ أعماله اليوم ، هو حدث مهم ليس للعراق فقط، بل للمنطقة كلها. 

و قال ايضاً اننا نتطلع إلى هذا اللقاء، وما سينتجه من دعم لدور العراق التأريخي في إرساء السلام ، و بدأ العراق بأخذ دوره التأريخي ، ليكون أحد ركائز السلام في المنطقة. 

و أضاف رئيس مجلس الوزراء أن العراق يدعو جميع دول المنطقة إلى بناء السلام على أساس التكامل بين شعوب المنطقة.

و أن قرار الحرب والكراهية والعنف ليس خيار الشجعان، بل ان قرار التنمية والبناء وحفظ كرامة المواطن هو قرار الشجعان وهذا مانحن ماضون اليه . 


سوق بسماية 2021


google-playkhamsatmostaqltradent