أفضل برامج دمج الترجمة مع الفلم

برنامج MKVToolNix GUI

يعتبر برنامج MKVToolNix GUI أفضل و اسرع برنامج لدمج الترجمة مع الفلم ، و يتميز بسهولة الاستخدام و سرعة الدمج ، و هو برنامج مجاني و يعمل على جهاز الحاسوب فقط ، و لايتطلب نظام وندوز أو مواصفات كومبيوتر حديثة ، و كل ما تحتاجه لدمج الترجمة هو :
1- فلم ( غير مترجم ) .
2- ملف ترجمة .

لا تتطلب منك دمج الترجمة مع الفلم في برنامج  MKVToolNix GUI  أي خبرة في استخدام البرامج أو جهد في الاستخدام أو وقت طويل للبرمجة و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بالخطوات التالية :

أولاً / قم بتحميل البرنامج من هنا 
ثانياً / بعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه مثل باقي البرامج التي يتم تنصيبها على الكومبيوتر .
ثالثاً / إفتح البرنامج و ستظهر لك هذه الواجهة  ، اضغط على كلمة  ( add source files ) لإضافة الفلم كما موضح في الصورة .


رابعاً / من خلال الدخول على الملفات الموجودة في جهاز الكومبيوتر تختار الفلم الذي تود إضافة الترجمة عليه و الذي قمت بتحميله مسبقاً ثم تضغط على كلمة ( open ) و كما موضح في الصورة .






خامساً / بعد إختيار الفلم ستظهر ملفاته بهذا الشكل .


سادساً / نقوم بتحميل ترجمة الفلم من موقع  ( subscene ) رابط الموقع من هنا subscene و ذلك من خلال الفقرات التالية :

أ / بعد فتح رابط الموقع ستظهر الواجهة كما موضح في الصورة ، اضغط على مربع البحث و اكتب اسم الفلم بشكل صحيح و اضغط على كلمة بحث .


ب / قم بإختيار الفلم الذي تود ترجمته مع الانتباه على تاريخ الاصدار كما موضح في الصورة ...




ت / بعدها ستظهر لك جميع الترجمات الخاصة بالفلم و التي تكون بعدة لغات ، عليك اختيار اللغة العربية والترجمة التي تناسب الفلم فقد يكون هنالك ترجمات لا تتوافق مع الفلم من حيث التوقيت :


ث / بعد إختيار الترجمة اضغط على كلمة ( download arabic subtitles ) 


ج / بعد ذلك اضغط على تحميل الملف و عمل ( open folder ) 



ح / سيكون ملف الترجمة مضغوط ، قم بفك الضغط عن الملف بواسطة برنامج winrar  من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن على ملف الترجمة ثم إختيار كلمة ( extract files ) بعدها الى كلمة ok  وكا هو واضح في الصور ...



خ / سيظهر لك ملف الترجمة بهذا الشكل .




سابعاً / و الان بعد أن حملنا ملف الترجمة من موقع ( subscene ) و قمنا بفك الضغط عنه ، نعود الى برنامج دمج الترجمة و نضيف ملف الترجمة بنفس الطريقة التي اضفنا فيها الفلم و كما موضح في الصورة ...


ثامناً / نلاحظ الان أن ملف الترجمة قد تمت اضافته بجانب ملفات الفلم .


تاسعاً / نضغط أخيراً على كلمة ( start multiplexing ) لاتمام عملية الدمج و يصبح الفلم المترجم جاهزاً حيث سيتم خزنه تلقاءياً بجانب الفلم الغير المترجم .




مدينة بسماية تجمعنا 2021

google-playkhamsatmostaqltradent