حملات للوقاية من covid-19 في مدينة بسماية

الوقاية من فايروس كورونا في مدينة بسماية 

فريق مدينة الأحلام بسماية التطوعي يُنفذ مبادرة كمامتك وقايتك 

قَامَ فريق مدينة الأحلام بسماية التطوعي المسجل في المركز الوطني للعمل التطوعي بوزارةِ الشبابِ والرياضةِ بالتعاونِ مع مركز شرطة بسماية وإدارة مول بسماية، بتنفيذ مبادرة (كمامتك وقايتك) للوقايةِ من انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد.



وقال مدير المركز الوطني للعمل التطوعي علي فاهم : إنه مع الزيادة الملحوظة في عدد الأصابات بالفايروس القاتل، فقد بادرت الفرق التطوعية بإقامة العديد من الأنشطة والمبادرات من أجلِ التثقيف والتوعية وتقديم النصح بشأن الجائحة ولاسيما في جانب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والممارسات الصحية وعدم الخروج إلا لقضاء الأمور الضرورية بهدف الحفاظ على سلامة مواطنينا. 



وأضاف فاهم أن مبادرة (كمامتك وقايتك) للوقايةِ من انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد التي نفذها فريق مدينة الأحلام التطوعي تضمنت توزيع كمامات على سائقي السيارات وعددٍ من الساكنين أمام مول بسماية، ولصق وتوزيع منشورات توعوية بشأن إرتداء الكمامة والوقاية من فايروس كورونا على المارة وسائقي السيارات، مبينًا أن المبادرة لاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل الساكنين في مجمع بسماية.

مركز صحي بسماية الأول 

من جانب آخر تقوم الفرق الصحية الجوالة بحملات تثقيفية كبرى للحد من انتشار فايروس كورونا.

وذلك استناداً الى توجيهات مدير عام دائرة صحة بغداد/الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي وكذلك توجيهات مدير قطاع النهروان الدكتور احمد عبد الحسين الخفاجي.

و تستمر الحملة الكبرى للتوعية والتثقيف الصحي في المركز الصحي . حيث رافقت عدسة اعلام قطاع النهروان مركز صحي بسماية الاول بحملتهم المعدة وكذلك تم التنسيق مع الشرطة المجتمعية حيث تم مرافقة الحملة وتعاون ايجابي بين كادرنا الصحي والشرطة المجتمعية في الحد من انتشار الفايروس كورونا.  حيث تم زيارة مقر الهيئة الوطنية للاستثمار الكائن في بسماية لكثافة مراجعيه من المواطنين حيث تم توجه التعليمات الصحية الالزم اتباعها في كيفية استقبال المراجعين واهمية التأكيد على المراجع بلبس الكمامة قبل دخولة الى الهيئة وكذلك دخوله الى غرفة التعفير.

وكذلك تم زيارة الشقق السكنية وتوزيع حبوب تعقيم المياه عليهم وتوعيتهم على كيفية استخدامها والقاء محاضرات فردية مع المواطنين حول خطورة المرحلة بعد زيادة الاصابات وكذلك دخول السلالة الجديدة من فايروس كورونا واهمية العدة الوقائية في تقليل الاصابات وكذلك تم التأكيد على الحفاظ على نظافة البيئة وكذلك النظافة الشخصية.

مدينة بسماية تجمعنا 2021

google-playkhamsatmostaqltradent