تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم

بسبب زيادة انتشار جائحة كورونا في عدد من دول القارة الاسيوية و زيادة حالات الوقاة والاصابات قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا اليوم ، تأجيل التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر لعام 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.



و قال الاتحاد الاسيوي في بيان ، أنه (( في ضوء الموقف الحالي لجائحة كورونا في عدة دول، قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي كانت مقررة في شهري اوكتوبر و نوفمبر من هذا العام ، وبحيث تقام عام 2021 ))
 و جاء هذا البيان من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين ، و سوف يواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات .
وكان من المفترض أن يخوض منتخبنا الوطني ثلاث مباريات أمام هونغ كونغ وكمبوديا وإيران خلال الشهر العاشر و الشهر الحادي عشر المقبلين.
و بذلك تزداد المخاوف من ضرورة تأجيل كأس العالم في دولة قطر اذا ما استمرت جائحة كورونا بالانتشار بصورة كبيرة ، حيث تعتبر قطر اول دولة عربية تستظيف بطولة كاس العالم لكرة القدم .
و لا زالت حظوظ منتخبنا الوطني كبيرة في التأهل لكأس العالم المقبلة بعد النتائج الجيدة في المرحلة الاولى من التصفيات ، و الجميع يأمل بأن يتأهل منتخبنا للنهائيات بعد غياب دام اكثر من اربعين عام ، حيث شارك العراق في بطولة كاس العالم لمرة واحدة في تاريخه عام 1986 في المكسيك .
google-playkhamsatmostaqltradent